×

الجلفة للدراسة

الرئيسية
الأخبار

تسجيل الدخول
إنشاء حساب

قوانين المنصة
سياسة الخصوصية

الموقع قيد التطوير     



تعليق الدراسة لمدة عشرة (10) أيام بسبب التفشي السريع للإصابات بكوفيد -19 (رئاسة الجمهورية)


news image
بلقاسم 2022-01-18 23:14:57

ترأس، اليوم، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اجتماعا استثنائيا، لتقييم الوضع الوبائي في البلاد، بحضور أعضاء اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، الوزير الأول وزير المالية، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، وعدد من أعضاء الحكومة، ومسؤولي الأجهزة الأمنية.

بعد نقاش معمق، حول تطور الوباء، والإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها، لوحظ بالإجماع، أن الوضعية الوبائية في بلادنا مُتحكم فيها، لحد الآن، رغم التفشي السريع للإصابات، بكوفيد -19، خاصة في الوسط المدرسي، وعليه تقرر، احترازيا، ما يلي:

تعليق الدراسة لمدة عشرة (10) أيام في الأطوار التعليمية الثلاث (الابتدائي، المتوسط، والثانوي)، ابتداء من الخميس 20 جانفي 2022.

أما بخصوص قرار غلق الجامعات، فيعود إلى مسؤولي المؤسسات والمراكز الجامعية، مع مراعاة رزنامة الامتحانات، وإمكانية إعادة برمجتها للطلبة.

وقد أكد الاجتماع، أن التلقيح يبقى الوسيلة الوحيدة لتحقيق المناعة الجماعية، خاصة بعدما تبين أن 94 بالمائة من حالات الوفيات، جراء كوفيد -19، لم تتلق التلقيح، مشددا على ضرورة احترام جميع الإجراءات الوقائية، في كل الفضاءات التجارية، والمرافق العامة، مع تسليط عقوبة الغلق الفوري، لكل من يثبت تقاعسه، في احترام هذه الإجراءات، بما في ذلك وسائل النقل الجماعي.

يذكر أن الجزائر سجلت اليوم 1359 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 576 حالة تماثلت للشفاء فيما 39 مريض متواجدون في العناية المركزة و تسجيل 8 وفيات، و هذا حسب بيان لوزارة الصحة الجزائرية.




أضف تعليق :

قم بتسجيل الدخول لإضافة تعليقات

التعليقات :




الجلفة إنفو لـ

news
news
news
news
news
news
news
news
news
news
news
news